الخميس، 18 يونيو 2015

الوحدة التاسعة

الوحدة التاسعة
تقرير البحث التسويقي
س 1 عرف مفهوم تقرير البحث التسويقي   ؟
يعرف التقرير النهائي للبحث التسويقي بأنه عرض نتائج البحث التسويقي على بعض الأفراد المهتمين بهذه النتائج لتحقيق هدف معين. وتبدو أهمية التقرير النهائي للبحث التسويقي للأسباب التالية :
أن التقرير النهائي هو النتيجة النهائية لعملية الحث التسويقي.
أن التقرير النهائي يمثل النتيجة النهائية لعملية البحث التسويقي التي يعتمد عليها في اتخاذ العديد من القرارات التسويقية ذات الصلة بموضوع البحث.
س 2 اذكر العوامل التي يجب مراعاتها عند إعداد التقرير النهائي للبحث التسويقي .
توجد مجموعة من العوامل التي يجب على مقدم التقرير أن يأخذها في الاعتبار وهي :
-التركيز على قراء التقرير.
- توفير المعلومات المطلوبة.
- اكتمال التقرير مع الإيجاز
-دقة التقرير.
س3 لا يوجد تصميم أمثل لتنظيم التقرير التسويقي , اشرح , واكتب تصميماً تراه أنت مناسباً .
يجب على الباحث التسويقي أن يحدد الأسلوب الملازم لتنظيم التقرير. وفيما يلي عرض لتنظيم التقرير التسويقي والذي قد يكون ملائماً لبعض التقارير ولكنه لا يكون مناسباً لتقارير أخرى :
1.     صفحة العنوان.
2.     قائمة المحتويات ( الفهرس ).
3.     ملخص التقرير ( يقدم إلى المديرين ).
4.     صلب التقرير.
5.     قائمة المراجع.
6.     ملحق البحث.

7.     الترقيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق